106.8 fm
 Ad ends in 2019-03-05
البث المباشر

الدفاع المدني يدعو المواطنين إلى تطبيق إرشادات السلامة العامة

هوا نابلس:  قال مدير العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني نائل العزة، إن أخذ احتياطات السلامة العامة هو جزء من الثقافة، التي يجب أن يتبناها المواطنون في مجمل حياتهم.

 

 

وأضاف العزة خلال حديث مع راديو "هوا نابلس" ، أن الدفاع المدني أطلق إرشادات السلامة العامة للسائقين، قبل حلول المنخفض الجوي القادم، بضرورة تفقد الفرامل والإطارات لتصبح ملائمة لظروف الطرق، والتخفيف من السرعة الزائدة التي تودي إلى الحوادث، جراء الانزلاق بعد هطول الأمطار لأول مرة.

 

 

  ودعا المواطنين الذين تقع منازلهم تحت سقف الشارع، من تفقد مصارف المياه لمنع تدفقها إلى منازلهم جراء الأمطار، مشيرا إلى أن الدفاع المدني يستجيب لمثل هذه الحوادث حسب الأولوية،  فتعطى الأولوية  للحالات الأكثر إنسانية، مثل كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

وأكد العزة أن إطلاق هذه الإرشادات على وسائل الإعلام ينعكس على سلوك المواطن، مبينا أن تقرير العمليات المركزية للعام الماضي، يشير إلى انخفاض حوادث الإنقاض إلى 35%، وحوادث الحرائق إلى 50% .

 

 

ونصح مدير العلاقات العامة المواطنين، أخذ إرشادات الدفاع المدني بمسؤولية وجدية، معتبرا أن قرار الفرد هو المسئول عن التضرر من عدمه.

تحرير: ساجدة بني شمسة