106.8 fm
 Ad ends in 2019-03-05
البث المباشر

فلسطين اليوم

إصابة 4 أشخاص إثر انفجار استهدف موكب الحمدالله أثناء وصوله غزة

إصابة 4 أشخاص إثر انفجار استهدف موكب الحمدالله أثناء وصوله غزة

أصيب 4 أشخاص بجروح طفيفة، بينهم حارسا أمن، إثر انفجار استهدف موكب رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله، لدى وصوله قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، صباح اليوم.

وقالت مصادر خاصة لـ "القدس" بأن المستشفى الاندونيسي استقبل 4 إصابات طفيفة، بينها اثنان من حراس رئيس الوزراء، فيما ألقت قوات الأمن على مشتبه بهما بتنفيذ الانفجار، بعد فترة وجيزة من وقوع الانفجار.

وحسب صحافيين متواجدين في المكان، فإن الانفجار وقع في آخر مركبة من الموكب لدى دخوله قطاع غزة.

ولم يصب رئيس الوزراء، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج الذي رافقه، بأي أذى.

وأكدت مصادر موثوقة لـ "القدس" أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة وليس قنبلة يدوية.

وأشارت المصادر إلى أنه لم يحصل أي إطلاق نار في المنطقة، وأن ما جرى أن قوات الأمن أطلقت النار في الهواء بعد الحادثة أثناء ملاحقتها لشخصين مشبوهين.

وأكدت المصادر أن قوات الأمن ألقت القبض على مشتبه بهما في تنفيذ الهجوم.

بدورها، استنكرت الرئاسة استهداف موكب الحمد الله، محملة حركة "حماس" المسؤولية عما وصفته بـ "الاستهداف الجبان" لموكب رئيس الوزراء في غزة.

ووصفت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" ما جرى بأنه "محاولة اغتيال".

أما المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة اياد البزم، فصرح قائلا إن "انفجارا وقع أثناء مرور موكب رئيس الوزراء في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، لم يسفر عن إصابات، والموكب استمر في طريقه لاستكمال الفعاليات المقررة اليوم، والأجهزة الأمنية تحقق في ماهية الانفجار".

 وصل الحمدالله وفرج إلى قطاع غزة في زيارة ستستمر ساعات سيلتقون خلالها الوفد الأمني المصري وربما قيادة حماس، قبل أن يشاركون في حفل افتتاح محطة تحلية المياه.