106.8 fm
 Ad ends in 2019-03-05
البث المباشر

صحة وبيئة

أطباء فرنسيون يجرون عمليات جراحية نوعية للأطفال في مستشفى جنين

استضافت جمعية اغاثة أطفال فلسطين، بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية، وفدا طبيا فرنسيا مختصا بجراحة الأعصاب الطرفية، برئاسة البروفيسور د. دومينيك لونين، للبدء بعلاج الأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية واصابات بالأطراف في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين .

 ويرافق د. دومينيك، فريق متكامل، منهم جراح العظام، د. ألكسندرا، وجراح التجميل د. ماريون، وأخصائي التخدير كاثي، وأخصائية العلاج الطبيعي أسيس، والممرضة سكروب.

وسيعمل الوفد الطبي على اجراء العديد من العمليات لمدة اسبوع متواصل ولغاية يوم الخميس  .

وقد شخص الوفد 73 حالة من مختلف مناطق الضفة الغربية، واختار العديد من الحالات المعقدة للجراحة والتي بلغ عددها 28 حالة.

يشار الى أن الوفد يحضر مرتين سنويا لمستشفى الدكتور خليل سليمان الحكومي، ويقوم بإجراء الكثير من العمليات التي من الصعب اجراءها محليا.

وقد أشادت منسقة جمعية إغاثة أطفال فلسطين منى فايد، بحسن الاستقبال والتعاون من إدارة المستشفى وطاقم العمليات في مستشفى الدكتور خليل سليمان الحكومي، وأن هذا الوفد قام بإجراء عمليات مجانيه لتخفيف العبء المادي عن الأهالي، وأن هذه الخطوة ليست الأولى التي تقوم بها جمعية اغاثة أطفال فلسطين لتخفيف معاناة الأهالي المادية والمعنوية0

وبدورة عبر البروفيسور د. دومينيك، عن سعادته في تقديم دعمه وخبرته من أجل مساعدة المرضى، وأنه استطاع مساعدة طفل من مدينة جنين للعلاج في فرنسا في المستشفى الذي يعمل فيه، وقام باختيار حالة اخرى للسفر خارج فلسطين بواسطة جمعية اغاثة اطفال فلسطين، وإنه سيستمر بالزيارات إلى مستشفى الدكتور خليل سليمان من اجل هذا العمل الإنساني0

وتعتبر جمعية إغاثة أطفال فلسطين المنظمة الرئيسية في فلسطين التي تستقطب الوفود الطبية من جميع أنحاء العالم لإجراء العمليات الجراحية النوعية للأطفال الفلسطينيين.